مؤسسة محمد شوقي النجار الابتدائية ترحب : بزائري وبأعضاء المتدى الكرام وندعو من الله أن يسعدو معنا كما سعدنا بهم * والله الموفق * ومبروك علينا جميعا أعتماد المؤسسة بالجودة
تعتبر مرحلة الطفولة المبكرة من أهم مراحل بناء الطفل حركيا وبدنيا وسلوكيا، والطفل بطبعة يميل للحركة، وبقدر ما تكون حركته متزنة وموجهة بقدر ما يكون نموه سليم. وحركة الطفل لا تكون فقط مجردنشاط حركى تلقائى، وإنما للحركة دورها الفاعل فى تشكيل مفاهيم الطفل ومدركاته الكلية حركيا ومعرفياووجدانيا مما يعكس أثرها على تحقيق النمو الشامل للطفل. والحركة وسيلة الطفل للتعلم واكتشاف البيئة من حوله، ومن هنا جاء الاهتمام بالتربية الحركية والتى تعنى التعلم عن طريق الحركة، والمقصود بالتربيةالحركية ليس فقط مجرد إكساب الطفل مهارات حركية، وإنما هى إطار معرفى يضم مختلف الخبرات الادراكية والمعرفية، فمن خلال الحركة يمكن تنمية مفاهيم الطفل وقدراته ومعارفه وعلاقاته الاجتماعية. وطفل الروضة يحتاج إلى أنشطة حركية مخططة وموجهة لإشباع حاجاته واهتماماته بما يتناسب مع خصائص نموه فى هذه المرحلة، ونجاح المعلمة فى اختيار وتقديم الأنشطة الحر كية المناسبة يتطلب أنتكون على وعى وإلمام بخصائص النمو الحركى لأطفال الروضة، أهداف التربية الحركية فى هذه المرحلة،الاعتبارات التى تختار فى ضوءها الأنشطة الحركية، الأجهزة والأدوات التى يمكن استخدامها فى تنفيذ الأنشطة وتحقيق الأهداف، ثم الأنشطةالحركية المناسبة لأطفال الروضة.
لذا نحول الاهتمام بالنشاط الحركي بشكل يتناسب مع اهميته ويظهر ذلك في مجموعه الصور التي سوف نشاهدها في السطور القادمه